MBAالحصول على ماجستير 

ماجستير في إدارة الأعمال هو دليل ممتاز لأولئك المهتمين في تطوير معارفهم العلمية والعملية المطلوبة للنجاح الوظيفي في تطبيقات الأعمال المختلفة. كما أنه يمثل مؤهلاً علميًا يعتمد على المعرفة الحديثة والخبرة العملية اللازمة لأي شخص يرغب في النجاح.الامتياز والإبداع في المهنة.

ICDL الشهادة المهنية الحاسوب

في إطار الشراكة مع وزارة التربية والتعليم - جزيرة الدولة لغرض تدريب وتأهيل المعلمين قامت الكلية بإجراء دورة تدريبية لـ 80 معلمًا في مركز التعلم الإلكتروني التابع للوزارة لرفع قدراتهم في التدريس. في اللغة الإنجليزية ... دورة ICDL استمرت 45 يوماً .


برنامج الاشعه والتصوير الطبي قيد الاجازة

في صباح هذا اليوم الثلاثاء ٤ نوفمبر ٢٠١٨
زارت لجنة المشروعات بوزارة  التعليم العالي والبحث العلمي كلية الجزيرة التقنية
وذالك لمراجعة تجهيزات برنامج الاشعة المزمع أضافته لبر امج الكلية
كان في استقبالهم بالكلية  ممثل مجلس الأمناء.د/ جمال عبدالعال و السيد عميد الكلية د/أماني إبراهيم النتيفه. و أمين الشؤون العلمية/ د. مرتضى المكاشفي. ووكيل الكلية د. جلال الدين اسماعيل

تهتم الكلية منذ تاسيسها بالبحث عن التميز في الاداء الجامعي والتطوير الدائم والمستمر لكفاءة وفاعلية اداء اعضاء هيئة التدريس باعتبارهم العمود الفقري للعملية الاكاديمية حيث تعتمد عليهم الكلية في تنفيذ برامجها المختلفة.

كذلك فان مسؤلية اعضاء هيئة التدريس تتجاوز قاعات المحاضرات لتمتد الي الحرص على اداء الطلاب لواجباتهم المختلفة وفق الارشاد الاكاديمي الذي تعتمد عليه الكلية اعتمادا اساسيا في توجيه الطلاب والاهتمام باحوالهم الاكاديمية والاجتماعية وغيرها.

كما تسعى  الكلية دائما لضم عضوية هيئة التدريس ممن يضيفون لها رؤي وافكارا ومشاريع من ذوي التجربة الاكاديمية، العلمية، العملية والمهنية، وان يقدم الدعم المناسب للاعمال والانشطة التي تقوم بها الكلية، واللجان التي تعتمد علي تشكيلها.

ولما كانت اهمية عضو هيئة التدريس وارتفاع سمعته العلمية تظهر من خلال اسهاماته في تطوير قدراته المهنية، فان من اولى واجباته في هذا الصدد ان يظل على اتصال بكل جديد في ميدان تخصصه وذلك عن طريق الاطلاع المباشر على المؤلفات والدوريات المتخصصة، والمشاركة في الجمعيات العلمية، وحضور الندوات والمؤتمرات العلمية ذات الصلة، ذلك مما حرصت عليه الكلية في مختلف برامجها وتخصصاتها مما سيرد ذكره في التدريب والتاهيل لاعضاء هيئة التدريس.

ان عضو هيئة التدريس في هذا العصر الذي يشهد طوفانا معرفيا، وتدفقا للمعلومات في وسائل الاتصال وتكنولوجيا المعرفة، وتنوعا في اساليب التعليم تزداد مسؤليته باستمرار للاسهام في تقدم المعرفة في ميدان تخصصه عن طريق قيامه بالابحاث، والكتابة والتحليل العلمي، وتقديم الاوراق العلمية في المؤتمرات والحلقات الدراسية المتخصصه.

كذلك لضمان كفاءة واستقرار الاستاذ الجامعي اهتمت الكلية  بالاتي : -

  • الاجازات بانواعها، ومنها اجازة التفرغ العلمي.
  • بدل التكليف بالاعباء الادارية الى جانب عمله الاصلي.
  • حضور المؤتمرات العلمية، الدورات التدريبية وورش العمل.

ولتطوير الاداء بالكلية تتم الاستفادة من التقييم السنوي للمتحنين الخارجيين.، وتقييمه لعينة من المقررات مثلا او لعينة من نتائج الطلاب ليتضح قوة وضعف اداء عضو هيئة التدريس، كذلك يمكن التاكيد على اهمية مشاركة عضو هيئة التدريس في لجان القسم والكلية والالتزام بالساعات المكتبية وحضور المؤتمرات في نقاط الترقية، ويمكن ان تستخدم هذه المعايير في قرار منح التفرغ العلمي من عدمه.

العلاقة التي تربط عضو هيئة التدريس بالكلية علاقة تحكمها انظمة واجراءات وطرق معينه، ينص فيها على تواريخ ثابته لنفاذها. والعلاقة اللائحية تعني ان يخضع عضو هيئة التدريس الى احكام تلك الانظمة واللوائح، ويتقيد بها، ولا يجوز له مخالفتها الا اذا نص في تلك الانظمة او اللوائح على استثناءات معينة.

كذلك تهتم الكلية بجودة الآداء الاكاديمي واساليبه، اذ يشهد هذا العصر ثورة معرفية ومعلوماتية كبيرة، اضافة الى ثورة في التقنية ووسائل الاتصالات، التي كان لها التاثير على نوعية التعليم برمته، واصبح هناك تنوعا في اساليب التعليم والتعلم، كما اصبح الطالب نفسه مصدرا للتعلم، بالتالي اصبح الحديث عن اهمية الجودة وضمانها في التعليم في ظل مجتمع المعرفة ومن ثم البحث عن معايير الجودة والاعتماد لكي تستطيع الكلية ان تواكب تطور هذا العصر.

تنحصر الوظائف الرئيسة للكلية في ثلاث مجالات رئيسة وهي:

  • التعليم لاعداد القــوى البشرية.
  • البــحث العلمي.
  • خدمة المجتمع.

وهذه الادوار في مجملها تناط في حجمها الاكبر باعضاء هيئة التدريس باعتبارهم يمثلون الركن الاساسي في المسيرة الجامعية، وتستهدف الجودة وضمانها اطراف العملية التعليمية كافة، كما تستهدف مخرجات تلك العملية، لذلك فان تحسين وتطوير اداء عضو هيئة التدريس سيكون له الاثر الفعال على الجودة وضمانها في التعليم العالي، لذا كان لابد من تحفيز اعضاء هيئة التدريس وتشجيعهم للقيام بدورهم في تحسين وتطوير العملية التعليمية والبحث والانتاج العلمي وخدمة المجتمع والبيئة. ذلك ما افردته الكلية عبر وحدة الجودة لضمان الارتقاء بمستوي الاداء بالكلية ومن اجل ذلك صممت استبانة خاصة بذلك

المعامل والورش

القاعات الدراسية 16
معمل الاتصالات التماثلية والرقمية
معمل الالكترونيات الرقمية
معمل الالكترونيات التماثلية و الكترونيات القدرة
معمل اساسيات الهندسة الكهربائية
معمل الفيزياء
معمل الحساسات
معمل المتحكمات الدقيقة
معمل المعالجات الدقيقة والموائمة
معمل القياسات الكهربائية
DSP معمل
إقراء المزيد

Go to top
Template by JoomlaShine